TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من بينها القاهرة وتونس.. طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى 50 وجهة خلال يوليو

من بينها القاهرة وتونس.. طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى 50 وجهة خلال يوليو
إحدى طائرات الشركة

دبي – مباشر: تستأنف شركة طيران الإمارات اليوم الأربعاء الموافق الأول من يوليو/ تموز رحلاتها إلى 7 وجهات في إطار العودة التدريجية لبرنامجها التشغيلي للرحلات. وتضم الوجهات كلاً من القاهرة، وتونس، وأوكلاند، وبيروت، وبروكسل، وهانوي، ومدينة هو شي منه.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة دبي، يرتفع عدد المحطات التي ستغطيها طيران الإمارات بخدمات ركاب في يوليو/ تموز إلى 52 مدينة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان صحة وسلامة الجميع.

وسوف يقتصر السفر من الإمارات إلى تونس على المواطنين التونسيين والذين يحملون أذون إقامة دائمة في تونس، وسوف يُسمح للركاب من دول أخرى معينة بالسفر عبر دبي إلى تونس مع أو بدون قيود، وفقا لبيان الشركة.

وبخصوص الرحلات من تونس إلى دبي، ومنها إلى مختلف محطات طيران الإمارات، فهي متاحة أمام العملاء الذين يلبون شروط الدخول إلى دولة وجهتهم النهائية.

ونوهت الشركة أنها تطبق سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية الشاملة في كل مرحلة من مراحل الرحلة، سواءً على الأرض أم في الأجواء، وذلك لضمان سلامة وصحة عملائها وموظفيها، وذلك في ظل الظروف الراهنة الناتجة عن أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ومن ضمن أبرز هذه الإجراءات توزيع حقيبة أدوات وقاية مجاناً على الركاب تحتوي على كمامات وقفازات ومعقّم لليدين ومناديل مضادة للجراثيم.

وتذكّر شركة طيران الإمارات عملاءها أن القيود التي تفرضها غالبية دول العالم على السفر لا تزال سارية المفعول.

وينبغي على زوار دبي حيازة بوليصة تأمين صحي دولية تغطي الأمراض طوال إقامتهم في دبي، بما فيها "كوفيد-19"،  فيما ينبغي على المقيمين المتواجدين في الخارج الاطلاع على متطلبات دخولهم إلى دبي.

وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة عددًا من الاشتراطات لاستقبال المقيمين من حملة الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من الأول من يوليو/ تموز.

ومن أبرز تلك الاشتراطات، إجراء الفحص المسبق في الدول التي تم التعاقد مع مختبرات معتمدة بها من قبل الجهة المختصة والمنتشرة في حوالي "106" مدن في "17" دولة كمرحلة أولى، على ألا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص "72" ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة، حسبما نشرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

  وسيتعذر على الأشخاص الصعود إلى الطائرة بدون الحصول على الموافقة المرتبطة بثبوت خلوه من فيروس "كوفيد - 19"، وسيتمكن الأشخاص من الحصول على نتيجة الفحص عبر البريد الالكتروني الخاص بهم.

كما تنص باقي الاشتراطات على الالتزام بالحجر المنزلي أو الصحي لمدة 14 يوما مع تحمل التكاليف المترتبة على إجراء الفحص أو الحجر المعتمد في حال عدم وجود سكن متوافق مع الاشتراطات الصحية للحجر

ترشيحات:

تبدأ خلال ساعات.. خريطة استئناف رحلات الطيران في الدول العربية وشروط الدخول